أهم خمس أسباب تؤدي لخروج ماء كثيف من الشكمان - الخياطة khyatta

أهم خمس أسباب تؤدي لخروج ماء كثيف من الشكمان

                                                                        Advertisement




 

أهم خمس أسباب تؤدي لخروج ماء كثيف من الشكمان
- تكثف المياه:
من أهم أسباب خروج ماء الشكمان بكثافة عندما يمر محرك السيارة بعملية الاحتراق الداخلي،حيث تتشكل مجموعة من الغازات مثل بخار الماء والنتروجين وأيضا ثاني أكسيد الكربون.

هذه الغازات التي ذكرناها ستغادر غرفة العادم حين يتم خلط ثاني أكسيد الكربون والماء ، وكلما زاد تبريد المحرك أصبح تكثيف الماء في العادم مرئياً من الخارج.

حينما يقع هذا لا داعي لأن تقلق، لأن قطرات الماء ستتوقف خلال دقيقة أو دقيقتين بمجرد أن يتم تسخين السيارة.

- المحرك الساخن:
سيولد المحرك درجات حرارة كبيرة عند تشغيل سيارتك لأول مرة، ويؤدي ذلك إلى حدوث بخار الماء في حالة كانت درجة الحرارة في الخارج باردة،لذلك ممكن أن تخرج قطرات الماء من العادم لبضع دقائق ثم تتوقف بعد ذلك.

خروج ماء من الشكمان عند الدعس
إن المحرك يعمل بكامل قوته مما يزيد من حرارته كما أنه يزيد من نسبة التبخر بشكل كبير،لهذا فإن هذا الأمر هو المسؤول المباشر عن خروج الماء من الشكمان.

- المحول الحفاز:
إن كل سيارة لديها مكون يسمى المحول الحفاز/ catalytic converter، الذي يتجلى دوره في الحد من الغازات السامة، عن طريق تحويل الملوثات الضارة إلى انبعاثات أقل ضرراً مثل الماء والنتروجين وثاني أكسيد الكربون.

في حالة كانت ماسورة العادم يخرج منها الماء والدخان في آن واحد مع صدور رائحة كريهة،يجب من اصطحاب سيارتك إلى الميكانيكي لإصلاح هذا العطل.


                                                                        Advertisement

مواضيع مهمه
تعليم

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
اهلا بك اخى الكريم فى مدونة تى جو
ان كنت من المهتمين بكل جديد فى العالم التقنى يمكنك الاشترك فى قناة تى جو على اليوتيوب بالضغط على زر اليوتيوب فى الاسفل حتى تكون اول المستفيدين من شروحاتنا .
=================================
وان كان لديك اى اسئله او اقتراحات يمكنك التواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى اسفل الرساله وسوف نقوم بالرد فى اسرع وقت .
شكرا على المتابعه .

  • حسناً