طريقة تقديم طلب الحصول على عقود عمل موسمية بدولة ايطاليا 2022 - الخياطة khyatta

طريقة تقديم طلب الحصول على عقود عمل موسمية بدولة ايطاليا 2022

                                                                        Advertisement



 

طريقة تقديم طلب الحصول على عقود عمل موسمية بدولة ايطاليا 2022
وزارة الداخلية الإيطالية تفتح باب الهجرة ،إذ جاء هذا  الإعلان عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، يوم 12 أكتوبر،وذلك بإصدار قانون “ديكريتو فلوسي”، الخاص بجلب اليد العاملة ويوفر هذا القانون  الكثير من فرص الهجرة الى إيطاليا للعمل وتحسين وضع المهاجرين الاجتماعي ولأسرهم، لهذا سارع للحصول على فرص عمل في إيطاليا 2022.


يتم العمل بنظام الهجرة الجديد منذ مطلع عام 2021، وسيخضع جميع الراغبين في العمل إيطاليا  لهذه المعايير وشروط .حيث ينص النظام على منح تأشيرة عمل لمدة عامين ونصف العام حدا أقصى،هذا  مع إمكانية تجديدها إذا لم يخرق صاحب التأشيرة قوانين الهجرة خلال سريان المدة المدكورة.

كيفية الحصول على عقد عمل داخل إيطاليا 2022 ؟
المستشارة القانونية لشؤون الهجرة في إيطاليا تصرح بأن النظام الجديد غيّر كليا كيفية الحصول على عقد عمل في دولة إيطاليا,حيث كان القانون قبل تعديله  يفرض على أي شركة داخل دولة إيطاليا تريد توظيف شخص ما أن تنشر إعلانا في صحيفتين، حيث إذا لم يتقدم أي شخص من داخل إيطاليا  على مدى 30  يوما،آنذاك تمنح وزارة الداخلية الشركة الحق في استقدام شخص من خارج البلاد من أجل العمل في المنصب الشاغر مع منح هذا الأخير الكفالة والمزايا والحقوق من أجل القدوم إلى إيطاليا.

لكن في هذا النظام الجديد ثم إلغاء هذا الشرط ،وأصبح بالإمكان للشركات استقدام من تراه مناسبا من، حيث صار بمقدورها استقدام العدد الذي تريده بشرط توفر القدرة المالية على ذلك، واستيفاء هؤلاء الأشخاص للشروط المطلوبة من أجل القدوم إلى إيطالية و العمل.

كيف تتقدم بطلب الحصول على عقود عمل موسمي في إيطاليا ؟
كل شخص يمكن أن يقوم بالتقديم على عقد عمل موسمي إلى إيطاليا في هذه السنة وذلك عن طريق التواصل مع أرباب العمل بداخل إيطاليا أو أصحاب المقاولات أوعن طريق أحد الأقارب داخل إيطاليا أو عبر البحث عن الوظائف داخل الانترنيت ،بعد ذلك يمكن لهجرة إلى إيطاليا.

بعد أن قمت بإيجاد عمل داخل إيطاليا يجيب عليك تقديم بعض الوثائق إلى صاحب العمل عند طريق تصوير جواز السفر وإرساله إليه بشكل مباشر أو عن طريق وسيط مضمون أو أحدا الأقارب.

بعذ ذلك سوف يقوم رب العمل بتسجيلك  في سجلات الطالبين لعقود العمل الموسمية وسوف تحصل  بالمقابل لذلك إيصالًا.

في غالب الأحيان قد  يستغرق هذا الأمر مدة شهرين حتى ثلاثة لتتم الموافقة عليه ،بعد ذلك وجب الانتظار شهرين أو ثلاثة آخرين للحصول على عقد العمل الموسمي وإرساله إلى المتقدم لذلك يجب البحث مبكرا قبل بداية العمل الموسمي قبل حوالي تلاتة أشهر قبل .


ما هي مدة عقد العمل الموسمي في إيطاليا ؟
تترواح مدة عقود العمل الموسمية بدولة إيطاليا بين 30  يوما الى 6 أشهر وفي بعض الحالات قد تصل حتى 9 أشهر أو سنة أو سنتين  لكن هذا الأمر راجع الى مدة العقد المبرم مع رب العمل و العامل.


                                                                        Advertisement

مواضيع مهمه
تعليم

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

هناك 7 تعليقات

  1. محمد ناصر سعيد شغال شغل مهندس عمايرارقم775200866

    ردحذف
  2. انا محمد هزاع محمود
    مستعد للعمل في ايطاليا تحت اي ضرف من الضروف في مطعم او فندق او حارس امن
    774866896

    ردحذف
  3. je cherch travail in italia
    je cherch travail in italia



    merci

    ردحذف
  4. Pure Titanium Earrings | Titsanium-Arms.com
    Buy our full product portfolio. Pure Titanium Earrings silicone dab rig with titanium nail in men\'s titanium wedding bands the titanium wallet US. does titanium set off metal detectors Get top picks for true Titsanium-Arms.com's top picks from titanium hip our community.

    ردحذف

الأشعارات
اهلا بك اخى الكريم فى مدونة تى جو
ان كنت من المهتمين بكل جديد فى العالم التقنى يمكنك الاشترك فى قناة تى جو على اليوتيوب بالضغط على زر اليوتيوب فى الاسفل حتى تكون اول المستفيدين من شروحاتنا .
=================================
وان كان لديك اى اسئله او اقتراحات يمكنك التواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى اسفل الرساله وسوف نقوم بالرد فى اسرع وقت .
شكرا على المتابعه .

  • حسناً